24/11/2015 - 19:15

نتنياهو يؤكد لكيري: لن يتوقف البناء الاستيطاني

ويقول: إذا كان المجتمع الدولي يتوقع أن تمنح إسرائيل تراخيص بناء في المنطقة ج حيث تتولى إسرائيل السيطرة الأمنية والمدنية الكاملة، فإن إسرائيل تتوقع أن يعترف المجتمع الدولي بحقها في البناء في الكتل الاستيطانية

نتنياهو يؤكد لكيري: لن يتوقف البناء الاستيطاني

قال مصدر سياسي إسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أوضح لوزير الخارجية الأميركية، جون كيري، أنه لن يكون هناك تجميد للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأضاف المصدر نفسه أن نتنياهو أكد على أنه لا يوجد تجميد للبناء في المستوطنات، ولن يكون هناك أي تجميد.

وبحسبه فإن نتنياهو أضاف أنه إذا كان المجتمع الدولي يتوقع أن تمنح إسرائيل تراخيص بناء في المنطقة "ج/سي"، حيث تتولى إسرائيل السيطرة الأمنية والمدنية الكاملة، فإن إسرائيل تتوقع أن تعترف الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بحقها في البناء في الكتل الاستيطانية.

كما قال نتنياهو إن الشرط الأول لتغيير الظروف الأمنية والاقتصادية على الأرض هو إعادة الهدوء إلى ما كان عليه.

وقال المصدر السياسي نفسه إن نتنياهو قال لكيري إن "الدفع بمشاريع مدنية يعنى بها الفلسطينيون منوط بخفض مستوى العنف والاستجابة للاحتياجات الأمنية لإسرائيل".

وتابع المصدر أن نتنياهو قال إن المشكلة المركزية تنبع من التحريض الديني الفلسطيني في الشبكات الاجتماعية، وخاصة بكل ما يتصل بالحرم المقدسي، متهما السلطة الفلسطينية بالاشتراك في التحريض.

من جهته قال مكتب رئيس الحكومة  إن الاثنين ناقشا قضايا أمنية في المنطقة، مع التركيز على الشأن السوري وعلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

كما جاء أنهما ناقشا الخطوات التي يجب اتخاذها لوقف ما أسمياه "الإرهاب" ضد الإسرائيليين، إضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون الأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة.

التعليقات